علم ومعرفة
أهلا وسهلا .... شرفتوا ونورتوا
علم ومعرفة
أهلا وسهلا .... شرفتوا ونورتوا
علم ومعرفة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

علم ومعرفة

أهلا بكم في منتدى العلم والمعرفة نلتقي لنتبادل المعارف والمعلومات

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
يسعد أوقات الجميع وأهلا وسهلا
زائر 3
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» جون ومش جون
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 4:50 am من طرف علي الهادي

» وداعااااااااا شباب
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 4:48 am من طرف علي الهادي

» تهدييييييييييييييييييييييييد ويلي ما بيرد لح فجروووووووو
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 4:14 am من طرف علي الهادي

» جديد (سيدتي)
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأحد أغسطس 16, 2015 4:00 am من طرف علي الهادي

» علق العضو بالمروحة.....!!!!!
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالخميس أغسطس 23, 2012 6:56 am من طرف الامير

» لو نحن ساكنين ببيت واحد شو رح يصير ؟؟
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 08, 2012 3:43 am من طرف علي الهادي

» فساتين حلوة كتير
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 08, 2012 3:37 am من طرف علي الهادي

» يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 08, 2012 3:34 am من طرف علي الهادي

» هاي مرة تانية
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 08, 2012 3:32 am من طرف علي الهادي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!

5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
red rose

red rose

يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! Empty
مُساهمةموضوع: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 03, 2012 1:08 am

وكلمات وعبارات ومصطلحات تتردد كل يوم بين أمهات وبناتهن وفجأة وبعد
عراكات طويلة يختنق الصوت، وتتلاشى الكلمات، وتختفي الأعذار، وتهرب الفتاة
محتضنة الكذب معتبرة إياه خير وسيلة للنجاة وللدفاع عن نفس مضطربة غير
آمنة.
تكبر الفتاة وهي تسمع كلمات مثل عيب، وهذا لا يجوز، تكبر وهي تشعر بعدم
التواصل مع أخوتها الكبار وأهلها ومجتمعها.ممنوع الحب، ممنوع المناقشة وهي
أخطر الممنوعات، ممنوع المصادقة، ممنوع الذهاب إلى المقاهي، ولكن الفتاة
تريد أن تجرب كي تتعلم من تجاربها، لكن التجريب أيضاً ممنوع!!! فتلجأ إلى
الكذب لتحمي نفسها من الناس الذين هم أيضاً يكذبون، وهكذا ندور في دائرة
ليس لها نهاية، دائرة الكذب والاختباء وراء أقنعة زائفة!!.
لماذا تكذب الفتاة على أهلها؟؟ هل هي ضحية لمجتمع وعادات شرقية ؟أم هو مجرد تمرد غير مبرر؟ وعلى من يقع اللوم؟

قد تحس الفتاة بالذنب انها تكذب على اهلها لكنها لن تستطيع ان تقول لهم اني اريد الذهاب مع صديقي لأنها ستقابل بالرفض وبقولهم (شو رح يقولو عليكي العالم اذا شافوكن سوا) اهي عدم ثقة الأهل بابنتهم ؟ ام انها بسبب المجتمع؟ام خوف على الفتاة من الذي يرافقها؟

نعاينها ونشعر بها لكننا لا نكلف انفسنا للوقف عندها واذا قلنا رأيا يكون نظريا فأتمنى ان تقولو كلام الفعل وليس كلام الشعارات
حبيت اطرح هاد الموضوع وياريت تشاركوني رأيكون
علي الهادي

علي الهادي

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 03, 2012 4:33 am

lموضوع حلو بلنسبة للبنت هية ضحية مجتمع مافي كلام أما اللوم بيقع على الأهل اولا وبعدين البنت بغض النظر عن البنت بدها تطلع مع شباب او لا هلق الأهل بينلامو من كبيت الأهل للبنت بهيك حالة متل مابقولو كتر شد الحبل بيرخي صح
وللوم التاني بيجي على البنت لازم تعرف انوا أهلها عم يحكوا لمصلحتا وهنن خايفين عليها لأن الزمان غدار
بلنسبة للثقة انا مابصدق واحد بخاف على بنتوا كتيييييييييييييييييييييير يعني كتييييييييير مابخليا تتلحفظ انو خايف عليها من الزمان بس هوو بكون نيتو عاطلة مع شي بنت لهيك بكون حريص كتير على بنتو مشان مايجي شب ويضحك عليها متل ماضحك على بنات الناس هي من ناحية الثقة يعني يلي مابيثق ببناتو ها هو السبب الوحيد انا عم احكي على التعصب الكبير مو الثقة العادية
هلق منجي للثقة العادية فسببا مجتمعنا مو خوف على البنت من يلي عم يرافقا بلعكس تماما يمكن يكون الشب احسن خلق الله بس العادات القديمة كرهت الشب يحكي مع بنت لا بصداقة ولا بشي
فاولا وأخير البنت ضحية غدر للمجتمعات هاد مو يعني انو انا حكيت هل حكي علق تنفشو ريشكن عليي بدبحكن هه ههههههههههههههههههههه
ملاحظة أخير بهيك حالات لما البنت بدها تحكي مع شباب ومصرة فأكيد بدون علم اهلها بس لااااااااااااااااااازم تكون البنت قد حالها وعلى حذر من الشباب بشكل عام الشباب بشكل عام أنانين ولسانن طويل يعني إذا واحد صادق بنت صداقة عادية بروح الشب بيساالو رفيقو وين كنت برد عليه بقلو والله كنت مع صاحبتي 0وكلمة صاحبة مو حلو بتدل على انو البنت مو منيحة وهية البنت بتكون احسن من اختوالهيك انا ما بحكي مع بنات على الواقع لأن إذا حكيت مع بنت انا شخصيا لح مو اعتبرها صديقة لح اعتبرها اخت بلنسبة الي اما بلنسبة للعالم يلي شايفتنا عم نحكي لح يقولو عنا صاحبتي وانا مابحبا ابدا لهل كلمة وكل هاد بيرجع للمجتمع
ولا تنفشوا حالكن يا بنات هه انا حكيت بموضوعية
وشكر روز الموضوع بجنننننننننننننننن متل صاحبتوا
https://www.facebook.com/?ref=home
red rose

red rose

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 03, 2012 6:33 am

شكرا علي كلامك منطقي
بس بدي ضيف شغلة انا برأيي باب الصراحة احسن حل لأي مشكلة وانا مو مع انو الأهل يمنعو البنت بلعكس انا برأيي لازم يوقفو حدا ويقولولا هاد الصح وهاد الغلط لأن اذا قالولا "مافي" فهي رح يصير عندا فضول تعرف ليه وهالحكي بينطبق عالشباب كمان لأن كل ممنوع مرغوب وهونن رح يبلش مسلسل الكذب ووقتا الأغلاط رح تزيد
بيقولو الام سر بنتا يعني لازم الام تكون متفهمة أكتر من الاب لأنها أقرب لولادها واكيد الولاد رح يعتبروها رفيقتون وهي الرفيقة مستحيل تخون او تغدر
شام
Admin
شام

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 2:01 am

روز أكيد الأهل بيخافوا على بنتهن ومعهن حق لان الزمن صاير بيخوف

ومتل ما قالك علي الشباب ما بيتأمنلن لان لسانهن طويل وبيحبوا يفتخروا انو عم يحكوا لذلك انا راي البنت ما تخبي شي عن اهلها اذا في امكانية للمصارحة واذا ما في مو مضطرة ابدا تحكي مع شباب
مثلا من يومين كان في شب معجب ببنت وبعت ناس لتحكي معها بس لاحظي شو طلب طلب انو يحكي معها ويتعرف عليها اكتر وهو شب صغير يعني اكيد مطول ليفكر بالزواج المهم البنت قالت ما بحكي معو ليوافق اخي وفعلا هالشب راح وحكى مع اخوها بس انتي بتتوقعي في اخ رح يقبل انو شب يحكي مع اختو لمجرد انو يتعرف عليها ويكون صديق ابدا ما بتوقع هيك شي
العيب والحرام يلي اتربينا عليهن صحيح ممكن يعملو مشكلة بحياتنا مستقبلا بس بلاهن يمكن يصرلنا الف مشكلة
هاد رأيي وما بعرف انتوا شو رأيكن
وشكرا رد عالطرح المفيد

ملاحظة صغيرة : لو سمحتوا كبروا الخط وقت تكتبوا اي شي لان الخط الصغير بيوجع العيون خاصة للختايرة يلي متلي
https://history-geography.ahlamontada.net
علي الهادي

علي الهادي

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 3:52 am

مزبوووووووووط انسة مالازم تخبي على اهلها
وانا نسيت الصراحة تبع البنت لازم تكون صريحة مع اهلها شكر روز ذكرتيني بلصراحة ههههههههههه
لا انا شخصيا مابرضا حدا يجي ويطلب مني انوا يحكي مع اختي اي بشيل عيونوا التنتين
طبعا في حال قال بدو يحكي مع اختي مشان يرتبط فيا شي تاني ممكن اتقبل الفكرة بس بتقبل الفكرة بعد ما ادرس عنوا كلشي هههههههههههه
هلق يمكن تقلولي شام انو علي كان يحكي مع بنات بلمعهد كتييييييير كيف عم يحكي هل حكي هلق
أنا بقلك انسة انا صحيح احكي مع بنات وامزح بس أخوة عادية يعني جوات المعهد اخواتي وبرات المعهد مابعرفن اابداااااا
red rose

red rose

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 4:50 am

طيب علي ليش مابتوافق يحكي مع اختك اصلا لو بدو يتملعن ما بيخاطر وبيجي بيقلك انا بدي احكي واتعرف ع اختك هي اولا
تانيا انت قلت اللي ظنو عاطل بيفكر كل العالم عاطلين متلو وبيحاول يحمي بنتو ......
تالتا هو وقت اجا وعرفك عحالو وعطاك معلومات عن عيلتو ببساطة فيك تروح وتسأل عنو ممكن الشب يكون معجب بأختك وطالما هالشي عم يتم بعلمك فأكيد رح تعرف بكلشي ياسيدي حتى لو صداقة عادية يعني رفقات متل ماانت بتعتبر رفقاتك البنات اللي بالمعهد متل اخواتك هالشب بيجوز يكون متلك
رابعا عطول اللي منحللو لحالنا منحرمو على غيرنا بدي افهم ليش هالازدواجية
ياجماعة (كما تكيلون يكال لكم)

شفتو انو الكذب عم ينبع من تفكيرنا نحنا عم ندفع حالنا لنكذب واكيد ولادنا بالمستقبل رح يكذبو لمجرد انو منعناهن او ماخليناهن بدي قول انو الانسان مابيتعلم غير من تجاربو وبرجع بقول التجربة مو غلط بل هي درس بيعلم الانسان وطالما في مين عم يرشدنا وينصحنا فما بظن في داعي نقول كلمة لا لمجرد النا سلطة او لأننا صاحبين قرار بالنهاية مافينا نتحكم بحياة غيرنا مين ماكان يكون بيجوز تقولو هي عم تتفلسف بس ها واقع عايشنو وانا بعرف انو متل مافي شباب بيضحكو عالبنات كمان في بنات بيضحكو عالشباب فتحو عقلكن وعدو للمليون قبل اي خطوة بحياتكن
( اكيد بتعرفو غنية قال الارنب لامو بتسمحيلي روح العب قالتلو لا ياماما يمكن يجيك الثعلب .....ورغم هيك الارنب ماعمل غير اللي براسو بس اتعلم من تجربتو )وكتر الشد بيرخي

انا هاد رأيي
علي الهادي

علي الهادي

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأربعاء يناير 04, 2012 4:01 pm

يا روز انا سبأ وقلتلك وشام قالتلك انوا كلام الناس
يعني بقبل يكون صديق لاختي بحالة وحدة يكون زميلا متل ما كنت انا زميل للبنات بلمعهد
بعدين مجتمعنا تفكيرو محدود يعني اذا شب حكى مع اختي وصداقة عادية ما لح يقولو انو رفيقا لح يقولو انهامصاحبة واحد ايميكي عن هي الكلمة لح يقولو البنت داشرة
وانا مابحلل الي وبحرم على غيري المجتمع يلي ساوا هيك فمافيني خالف المجتمع
وبلنسبة لالشب فانا بما أني شب لح اعرفوا اذا كان عم يتملعن ولا لاء
واذا اجا عرفني عن حالوا فأنا ما بتقبل غير يكون موضوع ارتباط
بعدين رفقاتي قلتلك بلمعهد اما برات المعهد مابعرفنننننننننننننننننن
بحكم انن زميلاتي
فانا حكيت رأي أنو المجتمع هوو يلي بيتحكم فينا مو نحن منتحكم بلمجتمع فلازم نعمل بلشي يلي يرضي مجتمعاتنا علما يمكن يكون مجتمعا محدود وعقلو صغير لسا ما تقبل الحداثة بدي فرمتوا ههههههههههههههههه
red rose

red rose

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالخميس يناير 05, 2012 5:53 pm

عكل بيبقى لكل حدا فينا ظروف ومحيط هو عايش فيه وبالتالي من الطبيعي نختلف بالاراء شكرا على رأيك علي
biba 25

biba 25

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة أبريل 06, 2012 8:40 pm

ت

عدل سابقا من قبل biba 25 في الجمعة أبريل 06, 2012 8:46 pm عدل 1 مرات
biba 25

biba 25

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة أبريل 06, 2012 8:45 pm

علي الهادي كتب:
l
وللوم التاني بيجي على البنت لازم تعرف انوا أهلها عم يحكوا لمصلحتا وهنن خايفين عليها لأن الزمان غدار

بس مو يضغطو علبنت و لازم عل الاقل يخلولها شوي مجال لتعبير عن رايها و التصرف شوي برتحتها Twisted Evil Twisted Evil Twisted Evil

بس انا ما عمخالف انو الاهل بيخافو على البنت و بيحبوها
cheers
و دا كلو من شان انو هيي تبقى بامان

و من شان يحافظوا عليها و على صحتها
يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! Icon_cheers يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! Icon_cheers يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! Icon_cheers

Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow Arrow
ساندريلا

ساندريلا

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأحد أبريل 08, 2012 10:39 pm

[size=29]انا مع الانسة شام مليون بالمية ورايي متل رايها

بس هون بيكون دور الاهل بالطريقة يلي بيعلمو بنتهن فيها انو تكون حريصة

يعني ما يحسسوها بانو هني عم يجبروها على شي بس يحسسوها انو هني عم يعطوها خلاصة تجاربن بالحياة لانو الحياة قصيرة واذا بدنا نمضي عمرنا عم نجرب ونتلم من اخطائنا رح نموت وما عملنا شي صح وبصراحة مو كل الاهل عندن هالوعي بالتعامل مع ولادهن[/size=29]
ساندريلا

ساندريلا

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالأحد أبريل 08, 2012 10:40 pm

انا الخط ما عم يكبر معي شو اعمل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
red rose

red rose

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 01, 2012 1:32 am

صحيح ساندريلا بس انا عم احكي بشكل عام ومو كل الاهل عندن هالانفتاحية وبصراحة مو كلن بيناقشو ولادن بأي أمر كان ومهما كان انا ماعم قول ضد انو الأهل ينصحو ولادن بس بنفس الوقت أنا مع انو يتركو تقرير القرار للولد لحتى يصير يتحمل مسؤولية لأن الحياة كل مانها صعبة وأذا الأهل ماساعدو ولادن عتحمل المسؤولية بعدين بيضيعو لما بيتحتم عليهن يتحملو مسؤولية

(مع احترامي لأراء الجميع)
علي الهادي

علي الهادي

مُساهمةموضوع: رد: يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!!   يا عيب الشوم عليكِ!! أنا هيك ربيتك!! اقعدي انضبي!! I_icon_minitimeالجمعة يونيو 08, 2012 3:34 am

اي هيك هه ضلو بحبشو بلمواضيع القديمة انا اسبوعين زمااااان وبرجعلكن

صفحة 1 من اصل 1